التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مجلس بغداد يبدي تخوفه من المطالبات بتغير جنس الاراضي الزراعية 

بغداد – محلي – الرأي –

ابدى عضو مجلس محافظة بغداد عادل مطر الساعدي اليوم السبت مخاوفه من مطالبة بعض السياسين والمسؤولين بتغير جنس الاراضي الزراعية وتحويلها الى سكنية لاجل الدعاية الانتخابية مشيرا الى انعدام الثقة بين المواطنين واصحاب هذه المطالبات.

الساعدي وخلال حديث مع “الاتجاه برس” قال ان الحكومة دائما ما تحاول التريث في تغير جنس هذه الاراضي وعدم اتخاذ اي قرار متسرع يمكن ان تظهر نتائجه العكسية مستقبلا خشية تغير ملامح العاصمة جغرافيا ما يتسبب في تشويه احيائها ومناطقها السكنية والزراعية على حدا سواء .

واضاف ان عملية تحويل جنس الاراضي تقع مسوؤليتها على امانة مجلس الوزراء عبر تشكيل لجنة عليا تشمل اكثر من وزارة منها وزارة التخطيط والاسكان والاعمار والصناعة والتجارة فضلا عن امانة ومحافظة بغداد ومن ثم تحدد الاراضي التي يمكن تحويلها الى سكنية او تجارية ، مبينا ان مجلس محافظة بغداد غير معني بهذا الامر بشكل مباشر.

وكان مجلس النواب قد انهى القراءة الاولى لمشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية.

وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية محمود الحسن في تصريح صحفي ان قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية داخل حدود امانة بغداد سينهي مشكلة تغير صنف الاراضي من زراعي الى سكني. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق