التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الأعرجي يدعو المفوضية السامية لحقوق الإنسان لجمع المعلومات من جهات ليس لديها أجندات 

بغداد – سياسة – الرأي –

وصف نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السبت، تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بحدوث تجاوزات من قبل الجيش العراقي والحشد الشعبي بحق المواطنين في المناطق المحررة “بغير الدقيق”، ودعا المفوضية الى الالتزام بالدقة وجمع معلوماتها من جهات تتمتع بالثقة وليس لديها أجندات سياسية.

 

وقال الاعرجي في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “ما صدر من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن حدوث تجاوزات من قبل الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي بحق المواطنين وأموالهم في بعض المناطق المحررة، غير دقيق”، مشيرا الى أن “المفوضية ليس لها وجود في تلك المناطق بل اعتمدت على تقارير وأخبار من جهات غير حيادية تريد أن تسيء للعراق وتقلل من حجم الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون”.
وأضاف الاعرجي أن “المفوضية السامية لحقوق الإنسان تعلم جيداً أن المناطق التي تجري فيها المعارك هي ساحات للقتال وقد أتخذ تنظيم داعش الإرهابي من بعض البنايات والبيوت مقرات له وأخرى أتخذها كنقاط لانطلاق عدوانه”، موضحا أنه “من الطبيعي أن يتعرض بعضها لأضرار”.
وبين نائب رئيس الوزراء أن “الحكومة العراقية دعت وتدعو دائماً للتعامل بحذر وتجنب الأضرار سواء على المواطنين أو أموالهم وممتلكاتهم فإذا كانت هناك بعض التصرفات الشخصية المُسيئة فهي لا تُمثل الحكومة ولا الحشد الشعبي”، داعيا المفوضية الى “الالتزام بالدقة قي تقاريرها من خلال جمع معلوماتها من جهات مُتعددة تتمتع بالثقة وليس لديها أجندات سياسية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق