التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

نائبة : أمريكا لا تريد حسم الحرب ضد داعش لأسباب تتعلق ببيع السلاح والتحكم بأسعار النفط 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقدت النائبه عن التحالف الوطني، نهلة الهبابي ،الدور الأمريكي ودور التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الإرهابي ،مبينة أن أمريكا لا تريد حسم المعركة ضد التنظيم الإرهابي لأسباب عدة تتعلق ببيع السلاح والتحكم بأسعار النفط.

حيث عزت الهبابي أسباب عدم جدية الولايات المتحدة في حسم معركة داعش إلى أسباب أهمها ،إن “أمريكا تريد أن تطول هذه الحرب لأطول وقت لبيع الأسلحة أولا ونفاذ القوة والعتاد وبالتالي التوجه لبيع غيرها وثانيا لاستمرار هبوط أسعار النفط لضرب الاقتصاد العراقي”.
وقالت الهبابي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “أمريكا ودول التحالف الذي تقوده هي أول جهة توجهت إليها الحكومة العراقية لكن دورها كان مخجلا ولم يدعموا العراق في أرض المعكرة بالعتاد والسلاح وحتى الطائرات التي تم التعاقد مع الحكومة العراقية عليها لم يسلموها لنا رغم أننا اليوم في معاركنا التي نفقد فيها الشهداء في أمس الحاجة إلى هذه الطائرات والسلاح والعتاد”.
وأضافت ،إن “التحالف لم يحرر قرية واحدة أما العراق فحقق بأبنائه الانتصارات بقواته الأمنية والحشد الشعبي”.
كما انتقدت الهبابي الضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف الدولي ،مبينة أن “هذه الطلعات لا تزيد عن 10-15 طلعة مقارنة بمستوى حروب أمريكا على العراق في السابق والتي وصلت إلى 1000 طلعة يوميا وهذا العدد سيمكنها من إنهاء داعش خلال أيام قليلة، اي 50 طلعة لكل محافظة ستنهي داعش ولم نشاهد أي مساعدات فعلية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق