التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

المالكي: الديوانية بنت العراق ونطمح بأن تكون سلته الغذائية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاحد، محافظة الديوانية بأنها “بنت العراق”، مؤكدا طموحه بأن تكون “سلة العراق الغذائية”، في حين اعتبر أن الحشد الشعبي بات قوة لا يستهان بها ولولاه لسقطت العملية السياسية .

وقال مكتب المالكي في بيان صدر، اليوم، تلقت (الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إن “النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري كامل المالكي وصل صباح اليوم، محافظة الديوانية والتقى بمحافظ الديوانية عمار حبيب المدني ورئيس مجلس المحافظة جبير الجبوري بالاضافة الى أعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الديوانية” .

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا تهم المحافظة منها التخصيصات المالية للمحافظة والمشاريع الخدمية بالاضافة الى المستحقات المالية المتأخرة لرجال الحشد الشعبي من ابناء المحافظة”.

واكد نائب رئيس الجمهورية، بحسب البيان، أن “محافظة الديوانية هي بنت العراق، وبحاجة الى دعم مستمر في مختلف المجالات سيما القطاع الزراعي”، مؤكدا “اننا نطمح ان تكون الديوانية سلة العراق الغذائية” .

وأوضح ان “العراق عاني الكثير من سياسات النظام البعثي المقبور، وابناء محافظة الديوانية حرموا من الخدمات كثيرا”، مضيفا “نتطلع اليوم الى ان تلبى احتياجاتهم رغم الأزمة الاقتصادية والأمنية التي يعاني منها العراق”، داعيا الحكومة المحلية الى “تفعيل القطاع الخاص والمشاريع الاستثمارية ” .

واشار نائب رئيس الجمهورية الى “الانتصارات التي حققها ابناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية في محافظة صلاح الدين “، معتبرا ان “ازدياد وتيرة الحملة الإعلامية المنظمة ضد الجيش العراقي والحشد الشعبي، تأتي رد فعل ومحاولة يائسة للنيل من الإنجازات التي يسطرها ابناء الحشد الشعبي يوميا على ارض الواقع ضد عصابات داعش الارهابية”، مبينا ان “الحشد الشعبي بات قوة لا يستهان بها ولولا الحشد الشعبي لسقطت العملية السياسية” .

وأوضح البيان أنه “بعد الانتهاء من اللقاء عقد نائب رئيس الجمهورية مؤتمرا صحفيا مشترك مع أعضاء الحكومة المحلية في المحافظة أكد فيه ان زيارته اليوم الى محافظة الديوانية جاءت للاطلاع على معاناة وهموم ابناء المحافظة وتذليل الصعوبات وإيصالها الى الجهات المعنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق