التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

رفسنجاني: الاتفاق النووي سيحصل لو تصرف الغربيون بعقلانية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

صرح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، ان ايران تسعى من اجل الشفافية وسحب الذريعة من الغرب، مؤكدا ان الاتفاق النووي سيحصل لو تصرف الغربيون بعقلانية.

وفي تصريح ادلى به اليوم الاثنين في حشد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والوزراء والمدراء ومسؤولي مختلف المؤسسات في البلاد، اشار هاشمي رفسنجاني الى ان الفريق النووي الايراني يعمل بتفان وثقة كاملة وجهد لا سابق له في المفاوضات النووية الجارية في لوزان بسويسرا، معربا عن امله بان يتمكن الفريق النووي من تحقيق النجاح في ظل الحكمة وصون كرامة ومصالح البلاد.

واكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام قائلا، اننا في الحقيقة نسعى في المفاوضات من اجل الشفافية وسحب الذريعة من الغرب ولو توفرت الارادة السياسية في الغرب فليس من الصعوبة اثبات حسن نوايا ايران وسلمية استخدامها للطاقة النووية، ذلك لانه لا يوجد انسان عاقل يؤيد استخدام السلاح النووي ولو تصرف الطرف الاخر بعقلانية فان الاتفاق سيحصل.

وفي جانب اخر من حديثه، اعرب هاشمي رفسنجاني عن اسفه من جديد للازمة الحاصلة في اليمن ومصرع واصابة عدد كبير من ابناء هذا البلد وقال، ان قصف الشعب الاعزل وتدمير البنى التحتية لن يحلا مشاكل اليمن ولن يستفيد اي بلد من اثارة الحرب وشن العدوان.

واعتبر قضية اليمن مصيبة كبرى “واذا لم يلتفت المعتدون الى اخطائهم سيشتد لهيب هذه النيران”.

واكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام ان دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لليمن انساني الطابع فقط وقال: ان دعم ايران لشعوب الدول المختلفة تم في مختلف المراحل ومن ضمنها خلال غزو العراق للكويت والغزو الاميركي للعراق وافغانستان وسائر الدول وان طرح قضايا مضللة ومثيرة للتوتر سيفضي الى تصعيد حدة الخلافات بين السنة والشيعة وهو ما لا يعتبر خطرا للعالم الاسلامي والمنطقة فحسب بل للعالم كله ايضا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق