التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أمنية بغداد : قرارنا نهائي برفع السيطرات غير الضرورية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ، اليوم الاربعاء ، انه تم التوصل الى قرار نهائي برفع بعض السيطرات غير الضرورية من شوارع العاصمة , مبينة ان الجهد الاستخباري آخذ بالتطور ويمكن الاعتماد عليه لحفظ الامن في المحافظة.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي انه بعد تدريب عدد من منتسبي الداخلية وعمليات بغداد وتطور الجهد الاستخباري دعت الضرورة الى  الاستغناء عن بعض السيطرات الموجودة في العاصمة . لافتاً الى انه وبالتعاون مع امانة بغداد وقيادة العمليات ومجلس المحافظة تم التوصل الى قرار نهائي برفع الكثير من السيطرات التي اصبحت غير ضرورية لاستبدالها بالجهد الاستخباري ,

واضاف ان بعض السيطرات التي تعد محورية ستبقى في مكانها ولن يتم رفعها . مؤكداً انه سيكون هناك طلب لاصحاب المحال التجاري بنصب كاميرات داخلية وخارجية في كل محل.

يشار الى ان وزارة الدفاع قالت انها ستباشر برفع الحواجز من شوارع العاصمة بغداد اضافة الى تقليص بعض السيطرات الفرعية. وذكر بيان للوزارة أن “قيادة فرقة المشاة الحادية عشر وبناءاً على أوامر القائد العام للقوات المسلحة باشرت برفع الحواجز الكونكريتية من شوارع بغداد وفتح الطرق وتقليص السيطرات الفرعية وذلك من اجل التخفيف عن كاهل المواطنين من الاختناقات المرورية”.

ويعد هذا الاجراء تمهيدا لاستلام الملف الامني في بغداد من قبل وزارة الداخلية في الاشهر المقبلة, وخروج الجيش من المدن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق