التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجبوري: بعد تكريت بيجي والشرقاط ونهاية الدواعش في نينوى 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ان ” الجهود العسكرية بعد تطهير تكريت ستكون في بيجي والشرقاط وان ، نهاية الدواعش ستكون في محافظة نينوى .

وقال الجبوري في كلمته بمناسبة ان ” المعركة مع الإرهاب مستمرة ولازلت لدينا مساحات من وطننا بأيدي الإرهابيين , وعليه , فلا ينبغي ان نضع السلاح جانبا , فالحذر الحذر من التواني والتأخير أو التأجيل , فبعد تكريت بيجي والشرقاط ومن ثم معركتنا الفاصلة في نينوى حيث نهاية داعش الحتمية باذن الله, دون ان تغيب الانبار الحبيبة عن أذهاننا , فالجهد مستمر والعمل جار بالتقدم غربا حتى القائم”.

 

واضاف ان ” أبناؤنا الأبطال في صلاح الدين زفوا إلينا نبأ تحرير مدينة تكريت من أيدي الإرهاب بعد قتال خاضوه بشراسة ودفعوا التضحيات, يقف معهم شرفهم وغايتهم وأرادتهم الحرة في الدفاع عن الوطن والأرض والعرض”.

 

وبين إننا ” إذ نكبر بجهد أبناءنا الأبطال من رجال القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر, فإننا نجد أن من الواجب الوقوف على جملة أمور لازمة التأمل والتدبر “.

 

واكد ان ” هذا النصر لم يكن مجانيا , بل سفكت دونه دماء , وأزهقت أرواح , وهدمت بنى تحتية , فضلا عن الأسلحة والأعتدة وهذا يعني انه ثمين لا يمكن التفريط فيه ولا القبول بعودة الأرض الى الإرهاب من جديد , وهو ما يتطلب تفعيل قوة مسك الأرض من أبناء المناطق المحررة وبشكل مستعجل “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق