التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

القاعدة تهاجم مدينة المكلا جنوب اليمن 

وكالات – امن – الرأي –

قالت مصادر امنية في محافظة حضرموت جنوب اليمن أن عناصر تنظيم القاعدة نفذت فجر الخميس عملية هجوم واجتياح لمدينة المكلا بالمحافظة.

أضافت المصادر أن عناصر التنظيم القاعدة الارهابي نفذت اجتياح للمدينة واشتبكت مع قوات الامن الخاصة في مناطق عده داخل المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الارهابيين وقوات الامن الخاصة في مواقع القصر الجمهوري والسجن المركزي والمؤسسة الاقتصادية والبنك المركزي وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وتحدثت مصادر طبية بالمدينة في اتصال مع وكالة “فارس” صباح اليوم  عن اصابة اكثر من 10 جنود يمنيين نتيجة المواجهات كحصيلة أولية للموجهات.

وسيطرت العناصر الارهابية على مراكز أمنية حيوية بالمدينة بينها إدارة امن المحافظة وعدد من مؤسسات الدولة الحكومية بعد عملية تهريب للارهابيين من السجن المركزي، فيما يقصف الجيش حي الشهيد وسط شبه انعدام  للمركبات بشوارع المحافظة حتى اللحظة.

من جانب آخر كشف مصدر في عمليات الجيش اليمني لوكالة “فارس” صباح اليوم الخميس ان حشود عسكرية سعودية مدعومة من تحالف العدوان على اليمن تتمركز حالياً في منفذ الوديعة بمنطقة شرورة بحضرموت على الحدود اليمنية مع السعودية.

وأشار المصدر ان معلومات وصلت الجيش اليمني أن هذه الحشود العسكرية من السعودية جاءت لدعم العناصر الارهابية بالمحافظة في مساعي منهم لتمكين الارهابيين من السيطرة واحتلال المحافظة.

وكانت وكالة “فارس” قد حصلت صباح اليوم الخميس على صور  من ناشطين بالمكلا بمحافظة حضرموت تظهر عملية تهريب للإرهابيين من السجن المركزي بالمحافظة حسب ما أكد بذلك الناشطين وشهود عيان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق