التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عرض فيلم “الاشياء أقرب إليكم مما..” الايراني في اوروبا 

ثقافة – الرأي –

قال المنتج محمد حسين قاسمي ان الفيلم السينمائي الايراني “الاشياء أقرب إليكم مما ترونه في المرآة” (اشيا از آنچه در آيينه مي بينيد به شما نزديكترند) للمخرجة نرجس ابيار يعرض في البلدان الاوروبية بعد نجاحه في المهرجان الدولي لأفلام النساء في فرنسا.

واضاف قاسمي ان الفيلم تم اختياره كالفيلم الاول في الدورة السابعة والثلاثين من فعاليات المهرجان الدولي لأفلام النساء في فرنسا وتمكن ان يحصد جائزتين مرموقتين في هذا الحدث الفني.

وتابع ان فريق العمل استلموا ايضا الجائزة النقدية البالغة بـ 3000 دولار امريكي كما يعرض منظمو المهرجان الفيلم في كافة الدول الاوروبية التابعة للاتحاد الاوروبي.

وأوضح قاسمي ان عرض الفيلم في ارجاء اوروبا يعرف السينما الايرانية الى رواد السينما والاوروبيين ما يبعث ابتهاجنا لهذا النجاح الدولي. واقيم المهرجان الدولي السابع والثلاثين لأفلام النساء أعتبارا من الرابع من شهر مارس الماضي حتى اثنين والعشرين من نفس الشهر في فرنسا.

ويروي الفيلم قصة إمرأة حامل تُدعى “ليلى “التي تجسد دورها الممثلة” كلاره عباسي”، وكذلك يوجد لـ “ليلى” طفلة تبلغ من العمر 10 اشهر وتعيش في شقة صغيرة مع زوجها فريد الطالب الجامعي الذي يجسد دوره الممثل ” حسام بيكدل” الذي يواجه مصاعب كثيرة في توفير تكاليف الحياة… .

وقد شارك الفيلم في مهرجان “هرتلاند” السينمائي الدولي بدورته الـ 23 في الولايات المتحدة وفي مهرجان “الحصان الفضي” بروسيا وسبق له ان شارك في عدة مهرجانات بما فيها “آسيا باسفيك” في لوس آنجليس و” شنغهاي” في الصين.

ويشارك في التمثيل كل من مهران رجبي ، كلاره عباسي، جواد زيتوني ، حسام بيكدلو ، امير غفار منش، رامسين كبريتي، كيتي معيني، فاطمه شكري، مينا نوروزي، ساقي زينتي، عباس صفا، نازنين بابائي ودرسا كرمي. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق