التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

المجلس الاعلى: السعودية وحلفاؤها اخطأوا خطأ استراتيجيا كبيرا 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد عضو ائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى الإسلامي، محمد جميل المياحي، ان الحل السياسي هو الحل الأمثل لأزمة اليمن، مبينا أن السعودية وحلفاءها اخطأوا خطأ استراتيجيا كبيرا بشن عمليات عسكرية تستهدف اليمنيين كون هذه العمليات بأغلبها تستهدف المدنيين.

وقال المياحي إن “زعيم المجلس الأعلى الإسلامي السيد الحكيم كانت له مواقف علنية واضحة وأصدر بيانا في هذا الإطار والحل السياسي هو الحل الأمثل فلا يمكن لأي قوة عسكرية أن تحسم المعركة وتحدث تغييرات ولذلك السعودية وحلفاؤها أخطئوا خطأ كبيرا وإستراتيجيا عندما قاموا بعمليات عسكرية ضد الشعب اليمني.
وأضاف، إن “جل هذه العمليات وغالبية نسبتها يستهدف المدنيين ولم تستهدف القيادات الحوثية لذلك فالحل السياسي هو الأمثل ونحن في العراق يجب أن ننأى بنفسنا عن أي تدخلات وتشابكية هنا وهناك لأن لدينا ما يكفي من مآسي وإرهاب ومشاكل أمنية كثيرة علينا أن نطهر العراق أولا ومن ثم نفكر بالآخرين على مستوى المشاركة العسكرية”.
وأضاف، إننا “بحاجة إلى تكاتف العراقيين ودعم القوات الأمنية والحشد الشعبي لأن عدونا اليوم ليس هينا وهنالك تواجد واحتلال لأراضي عراقية بينما ما يجري في اليمن ليس احتلال بريا كما هو في العراق بوجود محافظات مستباحة من داعش”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق