التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

وزير الخارجية الصربي يوجه دعوة للجعفري لزيارة بلغراد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، رغبة العراق في تعزيز علاقات الصداقة مع صربيا في المجالات كافة، وفيما أبدى وزير الخارجية الصربي إيفيستا داتشيتش استعداد بلاده لتوسيع مساعداتها للعراق في مجالات التسليح والتدريب والبنى التحتية، وجه دعوة للجعفري لزيارة بلغراد.
وقال الجعفري في بيان صدر، اليوم، عقب لقائه داتشيتش على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمكافحة الجريمة والعدالة الجنائية في الدوحة وتلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “اللقاء تضمن بحث الأوضاع الإقليمية والدولية، وآخر تطوراتها، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وصربيا بما ينسجم وتطلعات الشعبين الصديقين

وأشار الجعفري إلى “العلاقات التاريخية بين البلدين على الصعد كافة”، مؤكدا “رغبة العراق في تعزيز علاقات الصداقة في المجالات كافة”.

وأضاف أن هناك “تطابقا بين رؤية البلدين حول الملفات المشتركة على صعيد تبادل الخبرات، والمشاركة في إعمار العراق، فضلا عن الإفادة من التجربة الصربية في مجال البناء، ودعم العراق في مواجهة التحدي الإرهابي”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الصربي “استعداد بلاده لتوسيع مساعداتها في مجالات التسليح والتدريب والبنى التحتية، وهناك فرص واعدة للتعاون بين العراق وصربيا”، موجها دعوة للجعفري لـ”زيارة بلغراد في إطار توطيد العلاقات بين البلدين”، بحسب البيان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق