التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الجعفري:المنطقة العربية تشهد تحدِّيات تتطلب تضافر الجهود ووحدة الصف لتجاوزها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن” المنطقة العربيّة تشهد تحدِّيات تتطلـَّب تضافر الجُهُود ووحدة الصفِّ لتجاوزها. وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه أن” الجعفريّ التقى عدداً من سفراء ومُمثـِّلي البعثات الدبلوماسيّة الذين يُمثـِّلون بلدانهم في الدوحة وجرى خلال اللقاء تداول الملفات السياسيّة الإقليميّة والدوليّة، وآخر تطوُّراتها”، مُوضِحاً أنَّ” المنطقة العربيّة تشهد تحدِّيات تتطلـَّب تضافر الجُهُود، ووحدة الصفِّ لتجاوزها “.
وأكـَّد الجعفريّ على أهمّيّة أن “تـُساهِم الدول العربيّة كافة في دعم أمن، واستقرار المنطقة من خلال إشاعة أجواء الثقة، والتعاون، وتغليب مصالح الأمّة على المصالح الأخرى “, مشددا على” ضرورة تفويت الفرصة أمام المُحاوَلات الرامية إلى تمزيق الأمّة العربيّة”.
وأشار إلى أنَّ” موقف العراق ليس مع التدخـُّل في شُؤُون أيِّ بلد من البلدان، ويتبنـَّى الحلَّ بواسطة القنوات الدبلوماسيّة، واعتماد الحوار الذي يُساهِم في تقريب وجهات النظر، ويدعم أمن البلدان، واستقرارها، وسيادتها”.
من جانب آخر التقى إبراهيم الجعفريّ أبناء الجالية العراقيّة المُقيمين في قطر وجرى مُناقـَشة أوضاع الجالية، واستمع إلى المشاكل التي تعترض إقامتهم في قطر، ووَعَدَ بحلـِّها بما ينسجم والقوانين المعمول بها في العراق”، داعياً إلى” ضرورة أن يعملوا على حفظ سُمعة العراق، ويكونوا الوجه المُشرق للبلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق