التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

العبادي من واشنطن يعد رؤساء الشركات الامريكية الكبرى برفع اية عقبات تواجههم نتيجة الاجراءات البيروقراطية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي في لقائين منفصلين مع رؤساء الشركات الامريكية الكبرى في مختلف القطاعات المالية والمصرفية والتجارية والنفطية والتقنية السبل الكفيلة بخروج العراق من التحديات المالية والاقتصادية ودخول الشركات العالمية للاستثمار في العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في واشنطن مساء امس الاثنين، بمجموعة من رؤساء الشركات الامريكية الكبرى في مختلف القطاعات المالية والمصرفية والتجارية والنفطية والتقنية”.
واضاف” وعرض ممثلو الشركات تصوراتهم حول كيفية مساعدة العراق للنهوض بقدراته في مختلف القطاعات بالاضافة الى السبل الكفيلة بخروج العراق من التحديات المالية والاقتصادية التي يمر بها نتيجة انخفاض اسعار النفط”.
وابدى العبادي خلال اللقاء رغبة العراق بـ” دخول الشركات العالمية للاستثمار في البلد، وان هناك توجها حكوميا بتبسيط الاجراءات للمستثمرين ورفع اية عقبات تواجهها نتيجة الاجراءات البيروقراطية”.
وتابع البيان ” كما استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مقر اقامته في واشنطن رئيس مؤسسة اوكسدنتال النفطية ستيف جازين ورئيس مؤسسة اكسون موبيل ريكس تليرسون العاملتين في العراق في لقائين منفردين، حيث عرض اصحاب المؤسستين التقدم في الانتاج شاكرين الجهود المبذولة التي ساهمت بتحسن الاوضاع الامنية في البصرة مما انعكس ايجابا على عملهم، كما تم مناقشة رفع العقبات التي تواجه عملهم في العراق واعلنوا رغبتهم في الاستمرار بالعمل وزيادة الانتاج”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق