التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

10 قتلى سعوديين منذ بداية العدوان على اليمن 

الرياض ـ امن ـ الرأي ـ

شيعت السعودية التي تشن عدوانا عسكريا على اليمن منذ ثلاثة اسابيع، يوم السبت، جثث 4 جنود قتلوا على الحدود مع اليمن، دون أن يتبين ظروف ووقت مقتلهم على وجه الدقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وكيل إمارة منطقة جازان المساعد عبدالرحمن بن علي ناشب وجموع من الناس قاموا بقرية السعدية التابعة لمحافظة الطوال جنوبي المملكة بدفن وكيل الرقيب علي بن حمود حمدي من منسوبي القوات المسلحة، الذي قتل بمركز الحصين بظهران الجنوب.

بدورها ذكرت جريدة “الرياض” السعودية في موقعها الإلكتروني أن مدينة أبها وظهران الجنوب شيعت ثلاثة جنود بعد مقتلهم في الشريط الحدودي بظهران الجنوب.

وبينت أنهم كل من علي بن مسفر آل عباس العسيري، والشهيد محمد علي حمود وجمعان محمد الحبابي، ولم توضح الصحيفة ظروف مقتل هؤلاء الجنود.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم العدوان السعودي على اليمن العميد أحمد عسيري، إنه حدثت اشتباكات في قطاع نجران مع اليمن، والقوات البرية السعودية اتخذت الإجراءات اللازمة حيالها، ونتج عن هذه الاشتباكات مقتل أحد أفراد القوات البرية، وإصابة آخرين بإصابات بسيطة.

ولم يعرف ما إذا كان الجندي الذي أشار إليه عسيري من بين الجنود الأربعة الذين تم تشييعهم أم لا.

وبإعلان العسيري، يرتفع عدد قتلى القوات السعودية الذين تم الإعلان رسميا عنهم منذ عدوانها على اليمن إلى 7 بعد مقتل 3 يوم 10 إبريل/ نيسان الجاري بأحد المراكز الحدودية بنجران، ومقتل اثنين من حرس الحدود السعودي في مركز الحصن بمنطقة عسير، يوم 3 إبريل/ نيسان الجاري وذلك بعد 3 أيام من مقتل أحد عناصر حرس الحدود جراء إطلاق نار كثيف بمنطقة عسير يوم 1 إبريل نيسان الجاري.

ويرتفع عدد القتلى السعوديين إلى 10 (منهم 7 تم الإعلان عنهم رسميا)، بإضافة الـ 4 الذين تم تشييعهم يوم السبت، مع احتساب أحدهم بأنه الذي أعلن عنه عسيري في وقت سابق امس خلال مؤتمره الصحفي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق