التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

اميركا تنفي ان تكون مهمة سفنها في مياة اليمن اعتراض السفن الايرانية 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية، ستيفن وارن، المزاعم التي تحدثت عن ان القطع الاميركية المنتشرة في المنطقة مهمتها اعتراض السفن الايرانية، وقال «هذا ليس صحيحاً».

ولمحت مصادر اميركية عدة الى انه اذا كانت هناك ضرورة لاعتراض السفن الايرانية، فان هذه المهمة تقع بالدرجة الاولى على عاتق دول المنطقة، وفي مقدمتها مصر والسعودية.

وقال مسؤول عسكري اميركي لوكالة فرانس برس كل ما نقوم به حتى الآن هو تأمين الطرق البحرية قبالة سواحل اليمن، مضيفاً نحن لسنا جزءاً من مهمة فرض حظر بحري على اليمن.

وبحسب مسؤول اميركي آخر، فان قافلة من السفن الايرانية عبرت مضيق هرمز وهي في طريقها نحو الغرب ما يعني ان وجهتها المحتملة هي اليمن.

وكان سلاح البحرية الاميركي اعلن في وقت سابق، أمس (الإثنين)، انه امر حاملة طائرات وبارجة اميركيتين بالتمركز قرب اليمن لضمان ان تبقى الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة.

وقالت البحرية، في بيان، إن حاملة الطائرات روزفلت التي كانت في مياه الخليج الفارسي للمشاركة في عمليات ضد تنظيم داعش، عبرت مضيق هرمز لتقترب من خليج عدن وجنوب البحر الاحمر.

وفي الاجمال اصبح هناك تسع سفن عسكرية اميركية قرب اليمن، حيث تشن السعودية ودول حليفة لها منذ نحو شهر غارات جوية على اليمن.

وتقدم واشنطن دعما لوجستيا واستخباريا للعدوان السعودي على اليمن الذي تسبب بمقتل وجرح الآلاف من اليمنيين غالبيتهم مدنيين وبينهم الكثير من النساء والاطفال .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق