التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

موقع اميركي: انتاج صواريخ “قادر” المضادة للسفن نجاح عسكري جديد لايران 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أورد موقع “آين نيوز” الاميركي تقريرا حول نجاحات ايران في مجال التصنيع الدفاعي وقال انها استطاعت انتاج صاروخ من طراز “قادر” بمدى 300 كيلومترا باستخدام تقنية الهندسة العكسية.

واضاف الموقع ، يبدو ان هذا السلاح هو احدث انجاز ايراني في الانتاج العسكري الصناعي والذي يماثل نموذج صاروخ صيني من طراز «دودة القز C-802» المضاد للسفن.

ولفت التقرير الى ان ايران طلبت من الصين شراء هذا النوع من الصواريخ المضادة للسفن في عام 1995 الا انها لم تستجب لطلباتها بصورة كاملة بسبب الضغوط الدولية ماجعلها تقوم بانتاجه باستخدام الهندسة العكسية وفي المقابل لم تلق اعتراضا من الصين التي هي بحاجة للنفط الخام وتقوم بنشاطات في قطاع الطاقة الايراني.

واوضح الموقع ، ان طول الصاروخ يبلغ 6 امتار ووزنه 164 كيلوغراما فيما يحمل رأسا حربيا بوزن 360 بوندا ويستطيع ضرب اهداف على مدى 120 كيلومترا والتحليق بسرعة 250 مترا في الثانية.

واردف ، ان ايران استطاعت في عام 2011 رفع مدى الصاروخ الى 200 كيلومترا كما نجحت في تطوير منظومة الاستهداف كما انها صنعت نموذجا متطورا آخر يستطيع استهداف السفن على مدى 300 كيلومتر وتصنيع منظومة تهديف اكثر تطورا من سابقاتها.

وبين الموقع الاميركي في ختام تقريره ان الصاروخ الايراني المضاد للسفن يمكن اطلاقه من السفن الحربية وكذلك من الشاحنات والطائرات ايضا.انته

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق