التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الأعرجي يبحث مع المبعوث الاممي تطورات الوضع الأمني و مستجدات الساحة الإقليمية 

بغداد – امن – الرأي –

إستقبل نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي بمكتبه الرسمي في بغداد ، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيـتش والمستشار السياسي للبعثة روزالي عازار وبحث معهما تطورات الوضع الأمني و مستجدات الساحة الإقليمية .

وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم “اللقاء بحث تطورات الوضع الأمني و العسكري في المناطق التي تشهد معارك لملاحقة داعش الإرهابي ، كما تم بحث آخر المستجدات والتطورات في المنطقة ، و ما تقوم به منظمة الأمم المتحدة من مشاريع و خطط إنمائية في العراق “.

و أكد الاعرجي بحسب البيان على” ضرورة تعاضد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب و تضييق الخناق عليه ، مُشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة الدولية لمساعدة الشعب العراقي في طريق بناء دولة المؤسسات و تطوير تجربته الديمقراطية “.

وتمنى الاعرجي لممثل الأمين العام للأمم المتحدة النجاح في مهمته الجديدة ، مؤكداً على الدور الهام والحساس للبعثة في الوقت الحاضر “.

من جانبه أشاد ممثل الأمين العام بحسب البيان بالإنتصارات الكبيرة التي حققتها المؤسسة العسكرية في حربها ضد العصابات الإرهابية ، مجدداً تصميم الأمم المتحدة على الإستمرار في الدعم والمساندة وصولاً إلى عراق آمن و مُستقر .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق