التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الصيهود : قرار الكونغرس الاميركي سيء الصيت يعتبر سيناريو صهيواميركي 

بغداد – سياسة – الرأي –

 قال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان قرار الكونغرس الاميركي سيء الصيت يعتبر سيناريو صهيواميركي قديم اتخذ عدة سيناريوهات تحت عنوان الشرق الاوسط الجديد اوتحت عنوان مشروع بايدن التقسيمي.

وأكد الصيهود انه بعد طرح سيناريو موضوع الاقلمة والذي جاء على لسان رئيس البرلمان سابقاً، بدأ مشروع داعش الارهابي التآمري، الان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية وفصائل المقاومة والمتطوعين تم افشال هذا المشروع.

وافاد ان مشروع قرار الكونغرس الاميركي مشروع جديد لتمرير المشروع التآمري التقسيمي تحت مسمى التعامل مع الكرد والسنة كدولتين من اجل تسليحهما.

واشار الى ان انسحاب الكرد والسنة من جلسة البرلمان كشف عن عدة نقاط منها انهم لا يمثلون الشعب العراقي بعربه وبكرده وبطوائفه، ويؤكدون تبنيهم لهذا المشروع التآمري، بل هم اصحاب السيناريوهات المتعددة التي سبقت هذا السيناريو، بما فيها سقوط الموصل وباقي المحافظات، مؤكدا ان بانسحابهم هذا ورفضهم قرار مجلس النواب العراقي الذي رفض قرار الكونغرس الاميركي يؤكدون انهم متبنون المشروع الاخير.

ودعا التحالف الوطني والسياسيين الوطنيين من السنة والاكراد على التنسيق وتوحيد الآراء من اجل رفض هذا المشروع التقسيمي.

يشار الى ان مجلس النواب العراقي صوّت على مشروع قرار مقدم من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق