التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

رئيس الجمهورية يتوجه الى طهران يوم غد في زيارة رسمية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

يتوجه الى العاصمة الايرانية طهران يوم غد الثلاثاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على رأس وفد رسمي في اول زيارة له لايران بعد انتخابه رئيسا للجمهورية في الرابع والعشرين من تموز الماضي .

 

ومن المنتظر ان يبحث الرئيس معصوم والوفد المرافق له خلال الزيارة في عدد من الموضوعات المتعلقة بافاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

 

كما سيتم بحث المسائل المتعلقة بالبيئة ومكافحة التصحر حيث يعاني كل من العراق وايران من هذه المشكلة الى جانب بحث ملف احياء هور العظيم والحويزة واقامة محميات طبيعية في اطار الاتفاقات المبرمة بينهما في هذا الجانب .

 

ويجري البحث ايضا في امكانية تسهيل مهمة دخول السياح بينهما خاصة وان السياحة الدينية بين العراق وايران تشهد زيادة كبيرة حيث بلغت خلال العام الماضي وحسب الاحصائيات الرسمية اكثر من مليوني سائح لكل منهما .

 

 

ويظم الوفد المرافق للرئيس معصوم وزراء البيئة قتيبة الجبوري والتجارة ملا محمد عبد الكريم والسياحة والاثار عادل فهد الشرشاب الى جانب عدد من المستشارين ووفد اعلامي يمثل عددا من القنوات الفضائية والصحف المحلية والوكالة الوطنية العراقية للانباء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق