التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

بريطانيا تدعو وزير الداخلية محمد الغبان الى زيارتها 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث وزير الداخلية محمد الغبان مع السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر الأوضاع الامنية والانتصارات المتحققة على عصابات داعش ، فيما وجه السفير البريطاني دعوة الى الغبان لزيارة لندن .
وذكر بيان لوزارة الداخلية  (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” الغبان استقبل في مكتبه بمقر الوزارة سفير بريطانيا في العراق فرانك بيكر ، وناقش الجانبان الأوضاع في جبهات القتال ” .
واستعرض الغبان بحسب البيان الأوضاع الأمنية على الأرض والتقدم الذي تحرزه قوات الأمن العراقية في بعض المناطق ، وأسباب الاختراقات التي حصلت في أماكن أخرى ” .
وأكد أهمية تلاحم عمل القوات الأمنية والعسكرية والحشد الشعبي ، وضرورة البناء على ما تحقق من مكاسب وايجابيات على الأرض من هذه التجربة .
وقدم الغبان بحسب البيان التهاني بنجاح الانتخابات النيابية في بريطانيا وفوز حزب المحافظين .
من جانبه أكد السفير البريطاني إن ” بقاء الحكومة البريطانية السابقة وعودة وزراء السيادة الى مناصبهم يعتبر خبراً جيداً للعراق ؛ بسبب تفهم الحكومة للأوضاع في العراق ومعرفتهم بالاحتياجات والأولويات الأمنية والسياسية في العراق ” .
و تطرق السفير الى أهمية الاستعداد الجيد لإعادة الخدمات والحياة الى المناطق المحررة ، معتبراً ذلك سبيلاً لكسب تعاون المواطنين في تلك المناطق .
وأكد إن العراق وبإسناد من التحالف الدولي والدول الداعمة له يستطيع اختصار الوقت والانتصار على داعش .
وجدد السفير البريطاني الدعوة لوزير الداخلية لزيارة بريطانيا ، والاطلاع عن كثب على منظومة الأمن وأساليب مكافحة الإرهاب والسيطرة على الجريمة ، ما يسهم في تبادل الخبرات بين الدولتين ، وقد وعد الوزير بتلبية الدعوة في اقرب وقت . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق