التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

البصرة تقدم طلبا لإدراجها كعضو بمنتدى المدن النفطية 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أكد محافظ البصرة ماجد النصراوي ان زيارته الاخيرة الى ولاية هيوستن الامريكية اثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم في مجالات مختلفة ، مضيفا انه ” تم تقديم طلب رسمي لإدراج البصرة كعضو في منتدى المدن النفطية ” .
وذكر النصراوي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى ديوان المحافظة اليوم ، ان ” ولاية هيوستن تمتلك كبريات الموانئ والشركات النفطية ومراكز الابحاث الطبية والجامعات ، حيث تم الاتفاق معها على ارسال 50 طالباً للدراسات العليا لمدة سنة واحدة ، على ان تتحمل الحكومة المحلية مصاريفهم مع تخفيض الرسوم لهؤلاء الطلبة من قبل جامعة هيوستن ” .
وتابع ان ” مسؤولي الولاية وعدونا بإرسال وفد طبي الى البصرة في القريب العاجل لعلاج مرضى السرطان في محافظة البصرة ” .
واشار الى الاتفاق على التعاون في مجال المطارات ، واعزاً الى مدير مطار البصرة السفر الى الولاية ؛ للاستفادة من خبراتهم في مجال المطارات .
ولفت النصراوي الى انه ” تمت خلال الزيارة مناقشة ايضا مد جسور التعاون بين المدينتين وموانئهما ، وطالبنا الشركات الامريكية الاستثمار في مشاريع الموانئ ، وكذلك في السكك الحديدية ” .
واستدرك النصراوي في القوال ” لقد شاركنا في منتدى المدن النفطية الذي كان معقودا في الولاية ، وقد قدمنا طلبا رسميا لإدراج مدينة البصرة كعضو رقم {19} وقد وعدونا خيراً بهذا الموضوع ” .
وقال ” وضحنا لجميع الشركات والمسؤولين في هيوستن ان مدينة البصرة آمنة ، ونحن على استعداد تام لحماية المستثمرين واصحاب الشركات والعاملين فيها ” ، من جانب آخر بين محافظ البصرة ماجد النصراوي ان مبلغ الـ 250 مليار دينار التي رصدتها خلية الازمة في الحكومة المركزية لمحافظة البصرة لا تسد احتياجات المشاريع المستمرة ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق