التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العمل تعلن اعداد قانون جديد للتقاعد والضمان الاجتماعي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اعداد مشروع جديد يتم دراسته واقراره من قبل مجلس شورى الدولة يتضمن تنضيج قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ليتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي والمعايير الدولية . وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت  (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الدائرة القانونية في الوزارة اعدت دراسة لمشروع يتضمن تنضيج قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال لتوسيع فئات الشمول باحكام القانون والعمل ضمن معايير دولية مشيرا الى ان الوزارة تحرص على النظر في الملاحظات التي تبديها الوزارات بهذا الشأن “.
وبين ان” الوزارة شكلت لجنة متخصصة لغرض دراسة الملاحظات التي ترد من قبل الوزارات”، لافتا الى ” تلقي اللجنة ملاحظات من قبل وزارة الاتصالات حول امكانية شمول كبار السن وابناء الصحوات العاملين في وزاراتهم في مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ممن هم ليسوا على الملاك الدائم “.
واشار منعم الى ان” الوزارة تحرص على شمول العاملين في القطاع الخاص باحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ضمن ستراتيجيتها في القضاء على البطالة والتخفيف من الفقر وان التعديلات الواردة ضمن المشروع الجديد تتضمن بنودا تتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي والمعايير الدولية” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق