التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

وزير التجارة يأمر بفتح مراكز تسويق الحنطة في ساحة مشيرفه وزمار في محافظه نينوى 

بغداد – محلي – الرأي –

ذكر مصدر مطلع ان وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم ، يأمر بفتح مراكز تسويق الحنطة في ساحة مشيرفه وزمار في محافظه نينوى .

واضاف المصدر في تصريح لـ ” قناة الاتجاه ” ان وزير التجارة مازال يتعامل مع المناطق التي مازالت خاضعة لسيطرة داعش ، مبيناً ان ناحية زمار تابعة إداريا لقضاء تلعفر ضمن محافظة نينوى وتحدها من الشمال الشرقي مدينة زاخو ومن الجنوب الغربي مدينة سنجار وتعتبر مدينة زمار نقطة وصل الحدود السورية ومحافظة نينوى.

يذكر ان وزارة التجارة في بيان لها اكدت  على جملة من الاجراءات الرقابية والتدقيقية لمنع الارهاب من التدخل في حملة تسويق الحنطة التي بدات في بغداد والمحافظات .

واعلن ذلك المهندس ملاس محمد عبد الكريم بان وزارة التجارة شكلت لجنة تدقيقية ورقابية تعمل في محطات الاستلام لمحصول الحنطة بغية التدقيق في النوعيات فضلا عن التنسيق مع الاجهزة الامنية في منع الارهاب من التدخل في الحملة وتسويق المحاصيل الى المراكز المخصصة لتسلم هذه المواد في المناطق القربية من تواجد العناصر الارهابية .

واشار عبد الكريم بان اجراءات صارمة اتخدت لمنع تنظيم داعش الارهابي من تسويق محصول الحنطة في المناطق التي يتواجد فيها ومنعه من استثمار الاموال المخصصة اساساً لدعم الفلاح العراقي في ضرب وايذاء الشعب وقواته المسلحة واجهزته الامنية .

 

مشيراً الى ان ملاكات الوزارة الرقابية وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية تبذل جهوداً كبيرة لوضع اليد على المواد التي تورد من شخصيات غير معرفة فضلاً عن منع تدفق الحنطة واي مادة توزع من مفردات البطاقة التموينية من دول الجوار كون الاموال التي تحققها الحكومة تاتي في اطار دعم الفلاح العراقي في الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق