التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

اصابات بالاختناق بينهم اطفال خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

أصيب العديد من المواطنين بينهم أطفال بحالات إختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين فجر اليوم الثلاثاء.

واشارت المصادر الامنية الى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع وسط اطلاق القنابل المسيله للدموع والصوتيه والأعيره الناريه تجاه المنازل واندلعت على اثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ما أدى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال.

كما شنت حملة تمشيط واسعه في كهوف البلدة وداهمت عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها عرف من أصحابها، المواطنين محمد فتحي الشنار ومحمد عماد كنعان ومحمد فايز ملايشة.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، شابا فلسطينيا من قرية بير الباشا على حاجز عسكري قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب “محمد القادري” على الحاجز أثناء عودته من العمل، كما نصبت عدة حواجز عسكرية على مشارف جنين، وجنوب غرب المدينة، فيما شرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها.
على صعيد أمني آخر، قامت عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق أمس الإثنين باعتقال خمسة فلسطينيين بينهم مسنّين وثلاثة شبان على بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى مركز التوقيف المعروف باسم “إلياهو” في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة للتحقيق.
وجاءت الاعتقالات، حسب مصادر محلية فلسطينية ، بسبب المشاركة في تكبيرات الاحتجاج ضد اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد من باب المغاربة.
وكانت مجموعات من المستوطنين قد اقتحمت الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق