التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

حماس تندد بامتناع محكمة مصرية من النظر بدعوى اعتبار “اسرائيل” كيانا ارهابيا 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بامتناع محكمة القاهرة للأمور المستعجلة النظر بدعوى تطالب باعتبار “إسرائيل” كيانًا إرهابياً، متهمة المحكمة بالتناقض في قراراتها خاصة وأن المحكمة نفسها أصدرت حكما اعتبرت فيه حماس تنظيما إرهابيا.

وأكد الناطق باسم حماس “حسام بدران”، أن إسرائيل هي رمز الإرهاب في المنطقة، وذلك لا يحتاج إلى دليل أو قرار من محكمة مصرية أو غيرها.

وأضاف بدران أن جرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني تتم أمام وسائل الإعلام وتحت سمع العالم وبصره، وإرهابه ضد مصر معروف من قتل للأسرى المصريين سابقاً، إلى عمليات التجسس والتخريب حتى الآن.

وقارن بدران بين امتناع محكمة القاهرة للأمور المستعجلة عن اعتبار إسرائيل “كيانًا إرهابياً”، وبين اعتبار ذات المحكمة حركة حماس “إرهابية”، معتبرا ذلك مخالفا لضمير الأمة ويعاكس وعيها وقناعاتها، في إشارة إلى الحكم الصادر عن المحكمة نفسها ضد حماس، وما تبعه من ردود فعل.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت بعدم الاختصاص في الدعوى القضائية، التي تطالب بإدراج إسرائيل “دولة إرهابية”.

واستندت الدعوى القضائية، إلى ما قالت إنها ممارسات إسرائيلية بينها الاعتداء الوحشي والهمجي على الوطن العربي، منتهكة كل القوانين والاتفاقيات الدولية ومحاولتها الإخلال بالأمن القومي المصري إلى جانب عمليات التجسس التي حدثت على مصر منذ عام 1985 وحتى 2013.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق