التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

البرلمان يستأنف جلساته اليوم بجدول اعمال يخلو من اقرار القوانين المهمة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

يستأنف مجلس النواب جلساته ، الخميس، بجلسته 42 بجدول اعمال خال من اقرار القوانين المهمة ، الحرس الوطني ,المحكمة الاتحادية, الاحزاب السياسية”.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه  ان الجلسة تتضمن تأدية اليمين الدستورية لوزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية.وإستمرار التصويت على مشروع قانون شبكة الإعلام العراقية. والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون استبدال اعضاء مجلس النواب رقم 6 لسنة 2006.و التصويت على مشروع قانون جوازات السفر.و التصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية تشجيع وحماية وضمان الإستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.و التصويت على مشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية”.

وتتضمن الجلسة ايضاً قراءة تقرير لجنة الأوقاف والشؤون الدينية حول أعمال اللجنة.و القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون التجاري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت.و القراءة الأولى لمشروع قانون المصادقة على إتفاق شراكة من أجل التعاوان الثقافي والعلمي والتقني ومن أجل التنمية بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية. “.

وتابع البيان” كما تتضمن الجلسة ايضاً القراءة الثانيـة لمشــروع قانــون انضمام جمهورية العراق الى دستور المنظمة الدولية للهجرة.و القـــراءة الثانيـــة لمشـــروع قانـــــون عقـــــــد المعاهــــدات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق