التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

موسكو ترى اشارات من واشنطن لضم إيران للمباحثات حول سوريا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، غينادى غاتيلوف، عن وجود إشارات من واشنطن بشأن استعدادها لبحث مشاركة إيران في المباحثات حول سوريا في حال تمت تسوية البرنامج النووي الإيراني.

ولفت غجاتيلوف فى تصريحات لوكالة أنباء “نوفوستي” اليوم الخميس:”إلى أنه، رغم عدم تغير موقف واشنطن من مشاركة إيران في المباحثات حول سوريا، لكن موسكو تلاحظ وجود إشارات من الولايات المتحدة حول استعدادها لمناقشة مشاركة إيران في المباحثات حول سوريا في حال تمت تسوية مسألة الملف النووي الإيراني”.

وذكر نائب وزير الخارجية الروسى أن بلاده مستعدة لتنظيم اللقاء السوري-السورى الثالث، وأن كثيرين من المشاركين فى هذا الحوار يرغبون بمواصلته.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من قوي المعارضة السورية القريبة من نظام الأسد عقدت خلال الأيام الماضية اجتماع في استانة، عاصمة كازاخستان. وصدر عن هذا اللقاء بيان ختامي أكد على ضرورة اعتماد حل سياسي لمعالجة الأزمة السورية، باعتبار أن الحل العسكري غير قادر على وضع حد لحلقات العنف في البلاد.

وبحسب تصريحات رئيسة حركة “المجتمع التعددي” السورية، رندا قسيس، فإن هذا البيان أُقِر بأغلبية الحضور، إلا أنه لم يحقق إجماعا حيث امتنع ستة من المشاركين عن التوقيع عليه.

كما توجه ممثلو بعض القوى المعارضة السورية برسالة رسمية إلى الرئيس الكازاخستاني، نور سلطان نزارباييف، طلبوه فيها بالتوسط في المفاوضات الخاصة بتسوية الأزمة السورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق