التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجبوري يناقش مع وزير الخارجية القطري تنسيق الجهود الدولية لمحاربة داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي ، سليم الجبوري ، مع وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية اهمية تنسيق الجهود الدولية ، في محاربة الارهاب وعصابات داعش الارهابية .

 

وذكر بيان للبرلمان تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة ان ” جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين”.

 

واضاف ان ” اللقاء تضمن مناقشة الاوضاع الامنية على المستويين المحلي والاقليمي وضرورة تنسيق الجهود الدولية في محاربة تنظيم داعش الارهابي”، لافتا الى ان الجبوري اكد ” على اهمية دور دولة قطر ضمن دول الخليج العربي من اجل تقديم المساندة الانسانية للشعب العراقي”.

 

واشار الجبوري بحسب البيان ان “على الدول الشقيقة والجارة والصديقة ان يكون لها دور ايجابي في تحقيق مشروع المصالحة الوطنية الشاملة والذي سيكون عاملا مهما في استقرار المنطقة برمتها”.

 

من جانبه اعرب وزير الخارجية القطري عن دعم بلاده للعراق خصوصا في المجال الانساني والاغاثي والمساهمة في ايجاد مناخات مناسبة لتحقيق المصالحة الوطنية بين العراقيين جميعاً.

 

يشار الى ان رئيس الوزراء القطري خالد بن محمد العطية ، وصل يوم امس الى العاصمة بغداد ، فيما عقد مؤتمرا صحفيا مع ، وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ، اكد فيها موقف قطر من الارهاب ومحاربتها له.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق