التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الخارجية الايرانية: الفريق المفاوض يكرّس كل وقته في المهلة المحددة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الفريق الايراني المفاوض سيكرّس كل وقته في المهلة المحددة للاتفاق النووي النهائي الشامل والتي تنتهي في نهاية حزيران /يونيو القادم.

وقال ظريف في تصريحه لوكالة الاذاعة والتلفزيون الايرانية، لقد قررنا ان نكرّس كل وقتنا خلال الاسابيع الثلاثة والاربعة القادمة لنرى ان كانت امكانية الوصول الى الاتفاق متوفرة ام لا.

وفي تصريح ادلى به في ختام المحادثات النووية التي عقدت في جنيف يوم امس السبت، اشار وزير الخارجية الايراني الى ان الخلافات القائمة بين اطراف التفاوض هي تقنية وسياسية ايضا واضاف، يبدو انها من مسؤولية المفاوضين العمل لانهاء صياغة نص الاتفاق النووي عبر الحلول التي تم الاتفاق عليها في لوزان من دون مطالب مبالغ بها او اقحام قضايا ثانوية.

واشار ظريف الى انه مازالت هنالك العديد من نقاط الخلاف واضاف، سيتم السعي في الاجتماعات القادمة لخفض هذه الخلافات الى الحد الادنى ودراستها في الاجتماع القادم على المستوى الوزاري.

وفي الرد على سؤال بشان ماهية نقاط الخلاف قال، ان هذه القضايا هي نقاط الخلاف ذاتها المطروحة في المناقشات العامة.

وفيما يتعلق بمقابلة العلماء النوويين الايرانيين وتفتيش المراكز العسكرية قال، لقد طرحنا في هذا الصدد مواقف من قبل ولقد اكد عليها سماحة قائد الثورة الاسلامية ايضا ونحن نؤكد في هذا الشان ايضا وتقررت دراسة سبل اخرى لحل وتسوية القضية.

ووفقا لما اعلنه المفاوضون الايرانيون ستعقد الجولة النووية القادمة يوم الخميس من الاسبوع الجاري على مستوى المساعدين والخبراء في العاصمة النمساوية فيينا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق