التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجبوري يتوجه للاتحاد الاوربي وامريكا لاستحصال الدعم الأمني والانساني 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

غادر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، بغداد في زيارة رسمية لعدد من الدول المهمة في الاتحاد الأوربي، وكذلك زيارة إلى الولايات المتحدة الامريكية، فيما يعتزم بحث ملفات مهمة واستحصال دعم دولي وإنساني لمساندة العراق في حربه ضد الإرهاب.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري غادر، صباح اليوم، بغداد متوجها لعدد من الدول المهمة في الاتحاد الأوربي”، مبينا أن “الجبوري من المقرر أن يزور دولة الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس، فضلا عن المطران غالاغر وزير خارجية الفاتيكان والكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحور بين الأديان.
وأضاف، أن “الجبوري سيتوجه بعد هذه الزيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للقاء قادة دول الاتحاد الأوربي وإطلاق خطة الاستجابة الإنسانية للعراق، وإعادة اعمار المناطق التي تضررت جراء العمليات الإرهابية والعسكرية في العراق”.
وأوضح، أن “الجولة ستتضمن أيضاً زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بناءا على دعوة تلقاها الجبوري من واشنطن، لبحث الملف الأمني وسبل زيادة دعم التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب من خلال زيادة الطلعات الجوية والتسليح والتدريب للإسراع بحسم المعركة ضد داعش وإعادة الأمن والاستقرار للعراق. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق