التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

هيومن رايتس: زيادة الاعدامات بالسعودية وصمة جديدة في سجل المملكة 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أنتقدت منظمة حقوقية دولية تزايد أحكام الإعدام في السعودية، والتي وصلت إلى 90 حكماً تم تنفيذها حتى الآن، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2015 الجاري، مقابل 88 حكماً بالإعدام، تم تنفيذها خلال العام 2014 الماضي.

وذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في العالم في بيان لها يوم الاثنين ، أن 41 من بين الـ90 الذين جرى إعدامهم في المملكة هذا العام، صدرت أحكام الإعدام بحقهم بعد إدانتهم في جرائم خالية من العنف تتعلق بالمخدرات.

وذكر البيان أن قاعدة بيانات عقوبة الإعدام حول العالم تظهر أن السعودية لديها واحد من أعلى معدلات الإعدام في العالم، فقد اعتبرت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الحقوقية، سارة ليا ويتسون تزايد عمليات الإعدام في السعودية “وصمة جديدة” في سجلها الحقوقي، داعيةً إلى وقف هذه العقوبة القاسية، على حد وصفها.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الحقوقية، سارة ليا ويتسون، أنه ليس للسعودية عذر في مواصلة استخدام عقوبة الإعدام حيث لا تراعي فيها نسبة الجريمة بالعقوبة، فيما أشار البيان إلى أن 51 ممن تم إعدامهم العام الجاري من المواطنين السعوديين، إضافة إلى 39 من الأجانب، بينهم 13 باكستانياً.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق