التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عبداللهيان: الهجوم العسكري السعودي على اليمن لا يليق ببلد إسلامي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، الهجوم العسكري السعودي على اليمن بأنه لا يليق ببلد إسلامي معربا عن امله بأن توقف السعودية هجماتها العسكرية على الشعب والبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية باليمن.

وقال امير عبداللهيان، خلال استقباله مساء الثلاثاء في طهران وفدا من الشخصيات السياسية والاعلامية الاردنية، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتمد سياسة ثابتة تتمثل بتنمية العلاقات مع جميع الدول وبالاخص الدول الاسلامية ودول المنطقة .

وأعرب مساعد وزير الخارجية الايراني عن أمله بأن تشهد العلاقات الجيدة بين ايران والاردن نموا سريعاً في جميع المجالات .

وانتقد امير عبداللهيان الجهات التي تجر المنطقة الى العنف عبر تدخلها وعسكرة المنطقة، مدينا في الوقت ذاته الهجوم العسكري على الشعب اليمني المظلوم وتدمير البنى التحتية وقتل آلاف الأبرياء من أبناء الشعب اليمني .

وقال ان الهجوم العسكري السعودي على اليمن لا يليق ببلد إسلامي، معربا عن امله بأن توقف السعودية هجماتها العسكرية على الشعب والبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية باليمن.

واشار الى الهاجس المشترك لدى شعوب المنطقة والمتمثل بتقديم الدعم للقضية الفلسطينية مؤكدا استمرار موقف الجمهورية الاسلامية الداعم لفلسطين ومحور المقاومة.

بدوره اشاد الوفد الاردني بسياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد المنطقة في دعمها لمحور المقاومة والتقريب بين شعوب دول المنطقة والتصدي لمؤامرات الاعداء الرامية لبث التفرقة والصدامات بين شعوب المنطقة، وقال ان زيارة الوفد الاردني لايران تأتي في سياق ضرورة تعزيز الأواصر بين شعوب المنطقة لاسيما على صعيد النخب في البلدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق