التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجعفري يؤكد ضرورة الاستفادة من الخبرات البرازيلية بشكل أكبر 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الخميس، على ضرورة الاستفادة من الخبرات البرازيلية بشكل أكبر، معتبراً أن التحدي الأمني من أهم التحديات التي تواجه المستثمرين، فيما أشار وزير التجارة الخارجية البرازيلي إلى أن بلاده لديها فائض من السلع الصناعية والزراعية والغذائية التي يمكن تصديرها للعراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت  ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى، اليوم، وزير الدولة للتنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلي أرماندو مونتيرو”، مبيناً أن “الجانبين بحثا العلاقات بين البلدين”.
وأكد الجعفري بحسب البيان أن “المستهلك العراقي يثق بالبضائع والصناعات البرازيلـية خصوصاً أن البضائع البرازيلـيّة تستطيع أن تنافِس نظيراتها العالمية من ناحية النوعية والأسعار”، مشيراً إلى “ضرورة الاستفادة من الخبرات البرازيلـية بشكل أكبر”.

ولفت الجعفري الى أن “التحدي الأمني من أهم التحديات التي تواجه المستثمِرين فيالعراق“، مستدركاً بالقول “الا أن هناك العديد من المحافظات امنة في العراق  بإمكان المستثمر الأجنبي الاستثمار فيها”.

من جانبه، بين وزير التجارة الخارجية البرازيليّ أرماندو مونتيرو أن “البرازيل من أهمِّ مستوردي النفط العراقي”، مشيراً إلى أن بلاده “لديها فائض من السلع الصناعيّة، والزراعيّة، والغذائيّة التي يمكِن تصديرها إلى العراق خصوصاً أنها ذات نوعيّة تنافسيّة من ناحية الجودة والأسعار. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق