التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المالية النيابية: انخفاض اسعار النفط لن يؤثر على صرف رواتب الموظفين او تأخيرها 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

طمأنت اللجنة المالية البرلمانية ، اليوم الاثنين ، جميع الموظفين العاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية ان انخفاض اسعار النفط عالميا لن يؤثر على صرف الرواتب او يسهم في تأخيرها ، معتبرة ان العراق قادر على تجاوز هذه الازمة المؤقتة.

اكد عضو اللجنة سرحان احمد ان موازنة العراق شهدت عجزا كبيرا في ظل التراجع المستمر لاسعار النفط عالميا ما اثر بشكل سلبي على جميع مفاصل الحياة الاقتصادية كون البلاد تعتمد بشكل مباشر على ما يصدر من هذه المادة الحيوية .

واضاف ان الحكومة ارتأت ان تقترض من صندوق النقد الدولي ما قيمته 800 مليون دولار لسد النقص الحاد في السيولة النقدية في موزانة عام 2015 وبما يضمن تسديد كافة رواتب موظفي الدولة، معربا عن امله في ان يتجاوز العراق لازمته المالية لاسيما وان اسعار النفط يتوقع لها ان ترتفع خلال النصف الثاني من هذه السنة.

وكان عدد من خبراء اقتصاد توقعوا أن لا بوادر في تحسن الوضع المالي للعراق في الوقت الحاضر مع بقاء أسعار النفط ضمن حدودها الحالية ومع استمرار نزيف الأموال لتغطية نفقات الحرب الهائلة مع داعش وعدم قدرة الحكومة في إيجاد موارد مالية بديلة مناسبة من مجالات غير الصادرات النفطية، كل ذلك سيجعل من إقدام الحكومة العراقية عى تخفيض الرواتب أمرا غير مستبعدا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق