التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الربيعي : تخبط السياسة الامريكية في العراق وسورية بسبب خلافات الكونغرس والادارة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي ، اليوم الثلاثاء ،ان الولايات المتحدة تتخبط في سياستها بالمنطقة، وخصوصا في العراق وسورية.

وقال الربيعي ان الادارة الامريكية غير متفقة مع الكونغرس في مختلف التوجهات بخصوص كيفية العمل في العراق، فضلا عن ان المسؤولين داخل الادارة الاميركية غير متفقين ايضاً، معربا عن اعتقاده بوجود خلافات كبيرة داخل الادارة، وبين الادارة والكونغرس.

واشار الى ان واشنطن ليست لها سياسة واحدة في العراق او سورية، مبينا ان عدم الانسجام في سياستها بالعراق وسياستها بسورية واضح جداً، موضحا انها تدعي انسجامها مع الجمهورية الاسلامية في حربها ضد داعش في العراق، وتختلف معها في الوقت نفسه في محاربة الارهاب بسورية، مؤكدا ان واشنطن تمر بأزمة حقيقية وغياب للرؤية الواضحة في معالجة الاحداث.

واضاف ان على الولايات المتحدة اذا ما ارادت بيان مصداقيتها في مساعدة العراق فعليها تسليح الجيش العراقي والمتطوعين من اجل القضاء على زمر داعش الوهابية، لافتا في الوقت نفسه الى عدم جدية الادارة الامريكية في القضاء على داعش، بل هم يحاولون تحجيمه داخل العراق وسورية من اجل ابقاءه ” ملهاة ” وعنصر استنزاف للجمهورية الاسلامية، وعنصر اضعاف للحكومة في بغداد، فضلا عن محاولة اسقاط الحكومة السورية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق