التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مجلس بغداد يناقش مع علوش سبل الارتقاء بواقع الخدمات البلدية في العاصمة 

بغداد – محلي – الرأي –

استضاف مجلس محافظة بغداد في جلسة خدمية متخصصة امين بغداد ذكرى علوش مع عدد من المدراء العامين في الامانة ؛ للتباحث والتشاور بما يُفعّل وتيرة العمل وينهض بمستوى المشاريع وواقع الخدمات البلدية في العاصمة بغداد .

وقال رئيس لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ، ان لقاءً مشتركا جمع الادارات العليا في امانة بغداد مع اعضاء مجلس محافظة بغداد في محاولة ؛ لتمتين العلاقات وادامة الروابط التي من شأنها ان تذلل العقبات التي تعترض طريق المشاريع ، وتسهم في الارتقاء في المستوى الخدمي في بغداد .

وبين ان العاصمة بغداد مازالت تواجه العديد من المشكلات الخدمية في قطاعات النظافة والماء والمجاري والطرق بفعل تلكؤ وتعطيل تنفيذ قسم كبير من المشاريع لظروف التقشف ، وقلة التخصيصات وعدم كفاءة الشركات المنفذة .

ونوه الى ان الاجتماع تطرق الى قضية تفعيل مشاريع الاستثمار في قطاعات خدمية شتى بعد تأسيس هيأة عليا للاستثمار في امانة بغداد تشرف على استلام عروض وافكار ومقترحات الاستثمار مع فسح الفرصة امام المواطن ؛ ليكون شريكا في رسم الخارطة الاستثمارية لبغداد .

واشار الى ان لقاء المجلس مع كبار المسؤولين في الامانة بغداد عرض ملفات شحة مياه الشرب في كثير من مناطق بغداد ، وامكانية تطبيق الادارة المتكاملة للنفايات والحد من التجاوزات على الاراضي الزراعية وتلك المملوكة للدولة ، ومحاسبة من يقوم بتجريفها او تحويلها الى مجمعات سكنية عشوائية لطالما اضرت بالتصميم الاساس وشوهت مظهر المدينة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق