التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

ظهور اسماك الكوسج المفترسة في مياه شط العرب 

البصرة – محلي – الرأي –

كشف مدير شعبة زراعة السيبة وسام عبد الاله ،اليوم الاربعاء، عن تمكن صيادي الاسماك من اصطياد عدد من الاسماك البحرية المفترسة نوع {كوسج} في مياه شط العرب جنوب البصرة نتيجة ارتفاع المد الملحي فيها.

وقال عبد الاله في تصريح اليوم” نتيجة ارتفاع مناسيب الملوحة في مياه شط العرب الى 16.80 مليلوز خلال الايام الماضية ظهرت اسماك الكوسج المفترسة وقد تمكن صيادي الاسماك من اصطياد عدد منها في منطقة السيبة والفاو جنوب البصرة”.

واعرب عن خشيته” من قيام هذا الاسماك بمهاجمة المواطنين كون مياه شط العرب في ناحية السيبة تستخدم للسباحة من قبل المواطنين”، مؤكدا على”وجود حالات نفوق الاسماك وهلاك المحاصيل الزراعية في مناطق الدويب والواصلية وناحية السيبة وسيحان ومازالت الظاهرة تتوسع وتحدث ضررا اكبر على مزارع الاسماك والمحاصيل ومربي الجاموس”.

 

وبين ان “بعص مربي الحيوانات والمزارعين قام باستخدام مياه الاسالة للتخفيف من معاناتهم”، مطالبا الحكومتين المركزية والمحلية بـ” التدخل من اجل اطلاق حصة كاملة من سدود محافظة ميسان ، وان تراقب تلك الاطلاقات بدقة ؛ كي تقضي على الملوحة الموجودة في مياه شط العرب ، فضلا عن تشغيل القناة الاروائية وفتح منافذ توزيع المياه من اجل ري الحيوانات وسقي المزروعات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق