التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير الخارجية يؤكد خلال تسلمه أوراق اعتماد سفير إيطاليا الجديد ضرورة دعم العراق ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

تسلـَّم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أوراق اعتماد سفير إيطاليا الجديد ماركو كارنيلوس، مؤكدا دعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية .

وذكر الجعفري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” العراق يُواصِل انفتاحه على دول العالم كافة لتطوير العلاقات الثنائيّة مع دول العالم، ولتوفير الدعم الدوليِّ في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، والمُستلزَمات الضروريّة للعوائل النازحة، مُتمنـِّياً لماركو النجاح في مهامِّه الدبلوماسيّة في العراق، والإسهام في تعميق العلاقات، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

وشدد على أنَّ” العراق بلد غنيّ بالثروات، ولكنه يمرُّ بظروف استثنائيّة تتطلب دعمه من قِبَل الدول الصديقة لتجاوز التحدِّيات التي يُعاني منها، مُنوِّهاً بأنَّ العراق سيتجاوز العقبات التي تواجه تقدُّم تجربته الديمقراطيّة، وأنه لن ينسى الدول التي وقفت إلى جانبه في ظروفه الصعبة، وسيعمل على الإفادة من خبراتها في مجالات الاقتصاد، والاستثمار، والخدمات”.

وقال البيان ان ” سفير إيطاليا الجديد اشاد من جانبه بجُهُود العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، مُشدِّداً على أنَّ بلاده تدعم، وتُسانِد، وتـُدرِّب القوات العراقيّة، وتسعى لإقامة أفضل العلاقات مع العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق