التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الكهرباء: نغذي بغداد بـ 3450 ميغاواط والتوسع السكاني يزيد من القطع المبرمج 

بغداد – محلي – الرأي –

كشفت وزارة الكهرباء،اليوم الاحد، ان بغداد تغذى حاليا بـ 3450 ميغا واط، فيما اشارت الى ان العشوائيات والتوسع السكاني يزيدان منالقطع المبرمج فيها، توقعت ان تصل تجهيز الطاقة في العاصمة الى 16 ساعة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزير محمد فتحي ان “الطاقة التي تغذى بها مدينة بغداد حاليا تبلغ 3450 ميغاواط”، مشيرا الى ان “عدد الساعات التي تجهز بها العاصمة تبلغ 12 ساعة يوميا”.

 

وأضاف فتحي ان “التحسن الذي طرأ في تجهيز الكهرباء خلال اليومين الماضيين يعود الى ادخال وحدات من محطة المسيب الحرارية وتشغيل وحدات من محطة الخيرات بعد تجهيزها بالوقود، اضافة الى فك بعض الاختناقات على شبكات التوزيع”، متوقعا ان “يصل التجهيز في بغداد الى 16 ساعة خلال الفترة القليلة المقبلة”.

 

وأكد فتحي ان “التوسع السكاني في بغداد وانتشار العشوائيات بها يزيدان من القطع المبرمج فيها”.

 

واعلنت وزارة الكهرباء في 27 ايار الماضي، ان بغداد تعاني من قلة خطوط نقل الطاقة وان تزويدها لا يتعدى 3500 ميغاواط، مشيرة الى ان حل هذه المشكلة ستكون بعد اشهر الصيف الحالي.

 

كما أعلنت في (29 نيسان 2015) ان منظومة الكهرباء الوطنية فقدت خلال الايام الماضية طاقات بلغت 2050 ميغاواط نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، اضافة الى انخفاض ضغط الغاز وشحة الوقود المجهز من قبل وزارة النفط. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق