التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

قبائل نجران تتجه الى الانفصال عن السعودية 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن رئيس قبائل “يام في وولد” في نجران، عبد الله الشيخ فوزي أكرم، ان القبائل تستعد في بداية شهر رمضان المبارك لعقد مؤتمرها التأسيسي لتجدد موقفها الداعي إلى انفصال منطقة نجران عن الدولة السعودية، مضيفا أن القبائل في نجران لديهم خطط عاجلة للانفصال عن الحكومة المركزية في الرياض.

و قال الشيخ أكرم ان الجيش السعودي يطلق قذائف هاون وصواريخ على المنطقة ويتهمون الحوثيين بأطلاق النار، معتبرا أن بعض القبائل في جنوب نجران اتحدت مع القوات اليمنية لمواجهة الجيش السعودي.
وأكد رئيس قبائل “يام وولد” ان استقلال نجران قادم لا محالة، مشيرا الى ان القبائل ينسقون مع عناصر اللجان الثورية اليمنية في الحرب ضد العدو السعودي المتطرف، حيث تلعب قوات الخاصة في نجران دورا مهما.
وقال الشيخ أكرم ان مطالب القبائل بالاستقلال جاءت بعد العدوان السعودي الغاشم والاحتلال السعودي في نجران لأسباب استعمارية.
وختم ان جميع القبائل مهددة من قبل السعودية ونحن مستعدون للشهادة في سبيل الله.

وكان بيان لقبائل نجران اكد رفض القبائل القاطع للحرب على اليمن واعتبارها عدواناً ظالماً على الشعب اليمني، وكذا اعتبار النظام السعودي خائناً لجميع المعاهدات السابقة مع قبائل يام وولد عبدالله وأهالي منطقة نجران.
واكد البيان على اعتبار جميع قوات النظام السعودي بكافة قطاعاتها والمتواجدة في منطقة نجران بأنها قوات محتلة ومعتدية في اشارة الى دخولهم الحرب الى جانب الجيش اليمني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق