التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عشائر سورية ترفض الدعم الأردني وتؤكد وقوفها مع الجيش والحكومة 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفضت العشائر السورية دعم الملك الأردني عبد الله الثاني لها، الذي رأت فيه نية لتسليحها، مؤكدة مساندتها للحكومة والجيش السوريين.

وأعلنت العشائر السورية موقفها هذا في ندوة صحفية عقدت بدمشق يوم الجمعة في رد على الموقف الأردني بتقديم دعم للعشائر في شرق سوريا وغرب العراق في إشارة واضحة إلى المناطق التي تتواجد فيها عناصر “داعش”، علما بأن، المؤتمر الصحفي شاركت فيه 12 عشيرة سورية.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد صرح الاسبوع الماضي أن من واجب عمان دعم العشائر في شرقي سوريا وغربي العراق، مشيرا إلى إدراك العالم لأهمية الأردن في حل المشاكل بسوريا والعراق وضمان استقرار وأمن المنطقة.

وفي رسالة وجهتها العشائر السورية إلى الملك الأردني، قالت العشائر علمنا عبر وسائل الإعلام مضمون تصريحاتكم التي تعلنون فيها نواياكم تسليح أبناء العشائر السورية بسبب من الأحداث الأليمة التي تمر بها سوريا، مؤكدة أنها ترفض رفضا قاطعا ونهائيا أي دعوة أو طرح أو مشروع يجردها من جوهرها الوطني.

كما أشارت الرسالة إلى أن الأردن وسلطاته يدركون حجم المؤامرة على سوريا وطبيعة المشروع الاميركي الذي يستهدف المنطقة ويسعى إلى تقسيم المنطقة عبر الدعوة إلى تسليح العشائر العراقية السنية لخلق ظروف مناسبة لتفتيت العراق طائفيا ومذهبيا.

وطالبت العشائر السورية بأن يكون الأردن السند الحقيقي لسوريا في رد المؤامرة، مشيرة إلى أن الحل الوحيد للتصدي للإرهاب في سوريا يكمن في تجفيف منابع السلاح والتمويل من دول إقليمية وغربية.

ويشارك الأردن في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” والذي ينفذ ضربات جوية متواصلة في سوريا والعراق منذ 2014.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق