التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

نائب: البرلمان الايراني يؤكد على الغاء الحظر دفعة واحدة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

صرح امين لجنة المادة 90 في مجلس الشورى الاسلامي مصطفى افضلي فرد بان ايران لن تسمح بتفقد مراكزها العسكرية وتؤكد على الغاء الحظر المفروض عليها دفعة واحدة.

و اشار افضلي فرد الى المطالب المبالغ بها للطرف الغربي في المفاوضات النووية مع ايران وقال، لقد كان من المقرر بناء على الاتفاقات المبدئية ان تجري المفاوضات حول القضايا النووية فقط وان لا تطرح قضايا غير نووية.

واضاف، ان طرح قضايا غير نووية في المفاوضات يناقض الاتفاق المبدئي وهو نوع من المطالب المبالغ بها وناجم عن الروح الاستكبارية للطرف الاخر.

وتابع عضو الهيئة الرئاسية للمادة 90 في مجلس الشورى الاسلامي، انه مثلما اعلن قائد الثورة الاسلامية ومجلس الشورى الاسلامي فان قضية مقابلة العلماء النوويين الايرانيين ليست مطروحة ابدا في المفاوضات لانها تؤدي الى الكشف عن موقع ومكانة علمائنا النوويين وبالتالي اغتيالهم وهو ما شهدنا بعض حالاته من قبل.

ووصف ما يطلق عليه “تفقد المراكز العسكرية بادارة ايران” بانه عبارة خادعة، وللتغطية على سلوك غير قانوني يريد الطرف الاخر القيام به.

واضاف، ان الغربيين وبسبب عدم الاطلاع على قدراتنا العسكرية يعيشون في قلق دائم ويسعون للاطلاع على قدراتنا وامكانياتنا العسكرية وبطبيعة الحال فان اسرار البلاد العسكرية ليست قابلة للمساومة والتفاوض ابدا.

واعتبر تفقد المراكز العسكرية جزءا من المطالب المبالغ بها للطرف الاخر، مؤكدا بان قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني ومجلس الشورى الاسلامي والحكومة، لن يسمحوا بتفتيش مراكزنا العسكرية.

واكد افضلي فرد على الغا اجراءات الحظر دفعة واحدة حين الاتفاق مع “5+1” وقال، انه اذا لم يتم الغاء الحظر دفعة واحدة لن يكون اي هنالك اي اتفاق اساسا وستكون مسؤولية الفشل ملقاة على عاتق اميركا واوروبا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق