التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

الهجرة النيابية : وزارة الهجرة والمهجرين اخفقت في ادارة ملف النازحين بشكل فعال 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد عضو لجنة المرحلين والمهاجرين النيابية حنين قدو ، اليوم الاثنين ، ان وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة النازحين اخفقت بشكل كبير في ادارة ملف النازحين بشكل فعال. 

قال قدو ان وزارة الهجرة والمهجرين لم تستطيع القيام بتوفير مؤن وسكن للعوائل النازحة في الشمال والجنوب .

واوضح قدو ان عدد العوائل النازحة بلغ اكثر من 575 الف عائلة موزعة على عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية وتعاني اسوء ظروف الحياة .

وتابع عضو اللجنة ان الوزارة اخفقت بانشاء مجمعات سكنية من الكرفانات الجاهزة . مبيناً ان العوائل النازحة توزعت على المواكب الحسينية والمزارات ودور العبادة التي تفتقر الى ابسط متطلبات الحياة من الماء والكهرباء .

واضاف قدو ان وزارة الهجرة لا تمارس اي نشاط حقيقي وتحاول ان تلقي باللوم على المحافظات والدوائر الاخرى . مطالباً الحكومة العراقية في تشكيل لجان تحقيقيه على خلفية فشل الوزارة في ادارة ملف انساني خطير وهو ملف النازحين .

يذكر ان لجنة الهجرة والمهجرين النيابية قررت مواصلة عقد اجتماعاتها وحضورها في مجلس النواب”، وستتابع توزيع المساعدات الغذائية والمعونات الانسانية واجراءات صرف البطاقة الذكية وتوزيع المنح المالية وكذلك مراقبة توزيع الكرفانات وتوفير المأوى والسكن والتحقق من اجراءات اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق