التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

البحرين: تصعيد وتيرة الاحتجاجات الشعبية في شهر رمضان 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

لا يزال النظام الخليفي المدعوم من الولايات المتحدة والاحتلال السعودي يتهرب من الاصلاح مع استمراره في اخضاع المواطنين البحرينين بشتى طرق القهر والاقصاء والفصل من العمل والعقاب الجماعي، اذ بلغ عدد المعتقلين من الشخصيات ورموز القادة في سجون النظام، العشرات حيث تمارس عليهم كافة انواع التعذيب.

في حين تتواصل احتجاجات الشعب البحريني ليلاً ونهاراً، قد زادت وتيرتها في شهر رمضان المبارك ونظمت احتجاجات حاشدة تلبيةً لدعوة جمعية الوفاق البحرينية الى مسيرات وتجمع جماهيري في قرية كرزكان تحت شعار “لن نترك الامين”.
وفي تصريح خاص لوكالة انباء فارس قال أحد أعضاء ثوار الرابع عشر من فبراير، جاسم الأشعري، أن الامن والمترزقة والاحتلال السعودي اغلقوا الطرق المؤدية الى قرية بني جمرة وأطلقوا قنابل الغاز السام والمسليل للدموع على بيوت المدنيين لترويع السكان.
كما شهدت العديد من المناطق تظاهرات واحتجاجات ليلية مساء أمس الاحد في مختلف محافظات البحرين، على أن بقاء الشيخ علي سلمان في المعتقل يمثل استفزازا لشعب البحرين الذي يرفع مطالب محقه بالتحول الديمقراطي.
واكد المحتجون في شعاراتهم التي رفعوها أن الشيخ علي سلمان يمثل واجهة العمل السلمي والمطالبة المشروعة في البحرين، واعتقاله هو استهداف لكل المطالبين بحقوقهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق