التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عبد الصمد : مجلس النواب يتحمل مسؤولية في متابعة وثائق ويكيليكس 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد ، الثلاثاء ، مجلس النواب بكشف حقائق ومصداقية وثائق ويكليكس للشعب مع التعهد بمحاسبة المتورطين.

وقال في بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” مجلس النواب يتحمل مسؤوليته في متابعة هذه الوثائق ، لانه لابد من الحفاظ على سياسية البلد” مشيراً إلى ان” هذه الوثائق باتت تشكل جزءاً من اهتمام الرأي العام العراقي،فينبغي على مجلس النواب كشف الحقائق للشعب العراقي ومدى مصداقية هذه والوثائق مع التعهد بمحاسبة المتورطين.”.

واضاف عبد الصمد “نحن كنواب عن الشعب العراقي لن نسمح لاية جهة مهما كان انتماءها بخيانة البلاد والتخابر مع دول خارجية بهدف اسقاط العملية السياسية في العراق ،وان كتلة الدعوة البرلمانية لن تسمح بالخيانة وستقدم ملف المتخابرين الى القضاء العراقي ليحكم بخيانتهم للبلاد”.

وطالب ايضاً ” المدعي العام بالتحقيق بالوثائق المسربة التي اتهمت بعض الجهات السياسية بالتخابر مع دول خارجية ومحاكمتهم بتهمة الخيانة اذا اثبت التحقيق تورطهم بها.”.

 يذكر ان موقع ويكيليكس نشر الاحد الماضي 60 الف برقية دبلوماسية مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية وتعهد الموقع بنشر أكثر من 500 ألف وثيقة من بينها وثائق تتحدث عن دعم السعودية لبعض الجماعات والشخصيات السياسية في العراق.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق