التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الرئيس الايراني يحذر من محاولات البعض التخويف من علماء الدين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر الرئيس الايراني مسؤولية علماء الدين على صعيد صون الثورة والنظام الاسلامي بانها ثقيلة مؤكدا ان الحاجة للوحدة اليوم هي اكثر من اي وقت مضى ومن الضروري ان يكون علماء الدين اساسا للوحدة ومبعثا للامل في المجتمع .

وقال الرئيس روحاني في كلمة القاها مساء الخميس خلال مادبة افطار بحضور جمع من علماء الدين وائمة الجمعة والجماعة : اننا اليوم بحاجة الى النهج المعتدل في الداخل وبالمنطقة اكثر من اي وقت مضى للتعريف بالاسلام بشكل صحيح لان العديد من شعوب العالم وخاصة المسلمين في مختلف الاصقاع لاسيما بالمنطقة والذين يتعرضون للضغط والظلم ، يتطلعون الى ايران الاسلامية .

واضاف انه الى جانب الحملات الواسعة للتخويف من الاسلام لابد من القول انه للاسف ان هناك من يحاول اثارة موجة من التخويف من علماء الدين مما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق علماء الدين اكثر من السابق .

واشار الرئيس روحاني الى المفاوضات النووية التي بدات تقريبا منذ بداية عمل حكومته بشكل مكثف وجاد وقال انه تم اتخاذ خطوات مهمة للغاية في هذا المجال الا انه و نظرا الى الظروف الاقليمية والتطرف وعمليات العنف التي تمارس باسم الدين لضرب الاسلام بالمنطقة والعالم ، الامر الذي يلقي على عاتقنا مسؤولية كبيرة في هذا المجال .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق