التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

وزير النفط يبحث مع محافظ الانبار الية إستكمال توقيع مذكرة التفاهم مع الشركات العالمية التي ستستثمر مصفى الأنبار 

اقتصاد ـ الرأي ـ

بحث وزير النفط عادل عبد المهدي، مع محافظ الانبار صهيب الراوي الية إستكمال توقيع مذكرة التفاهم مع الشركات العالمية التي ستستثمر مصفى الأنبار.
وافاد بيان لمكتب اعلام محافظ الانبار تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” محافظ الأنبار صهيب الراوي زار مساء امس الثلاثاء ببغداد، وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، مؤكدا خلال اللقاء ان جهود التحرير قائمة وفاعلة توازياً مع الخطط الإستراتيجية للنهوض بالمحافظة إقتصادياَ والحفاظ على بناها التحتية وديمومتها”.
وأضاف محافظ الأنبار ان” سبب الزيارة كانت تذليل الصعوبات التي تمنع وصول المشتقات النفطية إلى الأنبار كالنخيب والخالدية والعامرية وحديثة وغيرها من المناطق الأمنة”، مبينا ان” الزيارة شملت إستكمال توقيع مذكرة التفاهم التي قامت بها الحكومة العراقية ممثلة بمحافظة الانبار مع الشركات العالمية التي ستستثمر مصفى الأنبار، والذي سيعمل باكبر طاقة تشغيلية على مستوى العراق، بقدرة تكريرية تصل إلى١٥٠ الف برميل يومياً، بواقع ٣٠٠٠ موظف جميعهم سيكونوا من أهل الأنبار حصراً”.
محافظ الأنبار اكد ايضا على ان” البنى التحتية للمحافظة هي حجر الأساس الذي سينطلق منه أهل الأنبار بعد التحرير لأنبار آمن ومزدهر”، موضحا ان” المشروع سيقام في منطقة العنكور والتي تتوفر فيها جميع البنى التحتية اللازمة لإقامة المصفى”.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق