التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

وزير الخارجية يؤكد للسفير التركي ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترَك بين البلدين 

بغداد – سياسة – الرأي –

استقبل وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ سفير تركيا في العراق فاروق قايمقجي ، واكد على ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترَك بين البلدين .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” اللقاء جرى خلاله استعراض سير العلاقات الثنائيّة بين بغداد وأنقرة، وتطوُّرات الأحداث في العراق، ونتائج الانتخابات النيابيّة التي شهدتها تركيا مُؤخَّراً، وبارَكَ الدكتور الجعفريّ للشعب التركيّ نجاح الموسم الانتخابيّ، مُؤكـِّداً على عُمق العلاقات التاريخيّة بين العراق وتركيا، مُشدِّداً على ضرورة تعزيز آفاق التعاون المُشترَك”.

وتابع ان ” السفير التركيّ فاروق قايمقجي اكد من جانبه سعي بلاده لتعزيز العلاقات بين العراق وتركيا، والعمل باتجاه كلِّ ما يخدم مصلحة الشعبين الجارين”.

يذكر ان العراق يعاني من ازمة قلة الاطلاقات المائية من قبل تركيا بالنسبة لنهر الفرات ، في حين اكدت اوساط نيابية وسياسية ان معالجة ازمة المياه وشحتها التي يعاني منها الفرات والمحافظات الواقعة ضمن مساحة اروائه لا تتم من خلال وزارة الموارد المائية فحسب بل يتطلب تضافر الجهود الداخلية وتعزيزها بجهود سياسية خارجية للضغط على تركيا من اجل رفع نسبة الاطلاقات المائية للنهر وتقليل المستقطع منه.

وكانت وزارة الموارد المائية قد طالبت في وقت سابق ضرورة اعطاء ملف المياه الاولوية في سياسية العراق الخارجية ، كونه ملفا حساسا يتعلق بحياة كل مواطن عراقي ، حاثة على ” جعل ملف المياه ملف أمن قومي للبلاد وضرورة التعاون بين اللجنة والوزارة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق