التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

مارتن ديمبسي: الولايات المتحدة تواجه تحديات وتآكلًا في المزايا العسكرية 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

حذرت وزارة الدفاع الأميركية من أن الاضطراب العالمى قد ازداد “بشكل كبير” على مدى السنوات الأربع الماضية في حين أن بعضا من “المزايا العسكرية بالنسبة (للولايات المتحدة) قد بدأت في التآكل.”

وفى مقدمته الإستراتيجية العسكرية الوطنية لعام 2015، كتب رئيس هيئة الأركان المشتركة مارتن ديمبسى إن الولايات المتحدة تواجه تحديات أمنية متعددة ومتزامنة ليس فقط من الشبكات التي تتعدى حدود الاقليم وليس لها صفة الدولة – في إشارة إلى تنظيم داعش وغيره من التنظيمات المتطرفة – ولكن أيضا من جهات حكومية تقليدية.

وكتب ديمبسى “البيئة الأمنية العالمية اليوم هي الأكثر تقلبا التي رأيتها على مدى 40 عاما في الخدمة”، وقال إن كل المتنافسين يستفيدون من التطور التكنولوجى السريع.

وتابع ان ” الصراعات المستقبلية ستأتى بشكل أسرع وتستمر لفترة أطول وتتم على أرض معركة أكثر صعوبة من الناحية الفنية.. سيكون لها تداعيات متزايدة على الولايات المتحدة.”
وذكر التقرير بالتحديد كلا من روسيا وإيران وكوريا الشمالية على انها ” تهديدات مستمرة” حسب وصفه، وحذر من أن الخطوة الصينية باستصلاح الأراضى في بحر الصين الجنوبى ستمكنها من وضع قوات عسكرية “في مفترق الطرق البحرية الدولية.”انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق