التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

دراسة تحذر من الإصابة بالشلل بسبب ارتداء البنطلونات الضيقة الـ “skiny” 

حذرت دراسة نشرتها “ديلى ميل” البريطانية من ارتداء البنطلون الجينز الضيق لأنه يزيد الضغط على أجزاء من الساق مما يسبب تلف الأعصاب والعضلات، ما ينتهي بالشلل وأحيانا البتر إذا احتبس الدم ولم يصل لفترة طويلة لباقي الساق.

البنطلون الجينز الأهم لدى المرأة والمشاهير

يرى البعض أن البنطلون الجينز يحسن المظهر لأنه يخفي بعض الأماكن التي بها زيادة في الوزن، لذلك يعد البنطلون هو العنصر الرئيس في دولاب أي امرأة وحتى أغلب المشاهير، لأنه الأفضل مع الأزياء الحديثة ويعكس بشكل جيد تركيبة الألوان التي يحتاجونها لزيادة تألقهم.

الجينز يخفي البدانة ولا ينقصها

الجينز الضيق هو المفضل للارتداء في معظم أوقات اليوم ويجده الكثير الملائم لأنه يخلق وهم النحافة لمرتديه، وهو ما يعطى شعورا زائفا بالأمان بأنك لا تحتاج إلى ممارسة الرياضة، كما ينعكس ذلك على العضلات التي تصبح أكثر كسلا، وبالتالى تزيد في الوزن مع بروز البطن المترهلة سريعا.

احذر الجلوس لوقت طويل بالبنطلون الجينز الضيق

يزيد الجلوس لفترة طويلة من الزمن مع ارتداء الجينز الضيق من خطر إضرار العضلات والأعصاب في الساقين، وذلك لأن الضغط يقلل من تدفق الدم الى العضلات في الساقين، كما يزيد من تراكم الدم حول الركبتين.

متى تكون الملابس الضيقة صحية؟

هناك حالة واحدة تعد فيها الملابس الضيقة ميزة وليس عيبا ولكن أيضا ليس الجينز، فيجب أن يحرص الرياضيون على ارتداء الملابس الضيقة على نطاق واسع لأنها تساعد على التعافي من الإصابات وتحسين الأداء في منطقة الركبتين والكاحلين، مع الأخذ بعين الاعتبار شكل الساق وتقديم الدعم العضلى والتمارين للأماكن الصحيحة.

شروط ارتداء الجينز الضيق “Skiny”

1-الحفاظ على الحركة عند ارتدائه لأن 0.7% من السعرات الحرارية يتم حرقها في الدقيقة الواحدة عند الوقوف مقارنة بوضعية الجلوس، لذا من المهم جدا الحفاظ على الحركة، وخاصة إذا كنت ترتدي البنطلون الجينز الضيق.

2-التأكد من الشكل الذي يرسمه البنطلون بأنه لا يغطي على الدهون المتراكمة، ومتابعة مدى تغير وزنك بشكل يومي، وعدم السماح لوزنك أن يخرج عن نطاق السيطرة.

3-يمكن أن يجعلك الجينز أكثر إثارة، لكن يجب الحفاظ على الدافع للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة الرياضة بتمارين منزلية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق